منتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين
نرحب بك كزائر لمنتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين كما نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا

منتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين

منتدى فريق الأنصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين
 
الرئيسيةالبوابه eاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
ادارة موقع فريق الانصار الرياضي والثقافي ترحب بكم كأعضاء وزوار محترمين
تنويه لجميع الاعضاء انه عند كتابة اي مساهمه او الرد عليها فيجب التحلي بروح الاحترام فيما بينهم
نرجو من الاعضاء المحترمين عدم استخدام اسلوب التغزل او الادلى بأي مساهمه ليس لها داعي للذكر في المنتدى
على كل عضو الوعي ان اسمه سوف يظهرعلى مستوى عالمي اي ان المساهمه سوف تظهر في جوجل عند البحث
نعتذر على حذف بعض المساهمات والردود وذلك من اجل ان يكون المنتدى في احسن حال

شاطر | 
 

 أخبار الرياضه يوم الاربعاء 13/10/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 06/08/2010

مُساهمةموضوع: أخبار الرياضه يوم الاربعاء 13/10/2010   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:07 pm


1.المنتخب المغربي



أعلن وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط أن المدرب البلجيكي ايريك غيريتس سيستلم مهامه فعلياً على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وان "العقد المبرم بيننا واضح بهذا الخصوص".

وقال بلخياط في تصيح لوكالة فرانس برس "السيد غيريتس سيبدأ مهامه فعلياً في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والعقد المبرم بينه وبين الاتحاد المغربي واضح في هذا الصدد".

وأضاف "هذا العقد وضع لدى الاتحاد الدولي والسيد غيريتس أعرب مراراً وتكراراً عن رغبته في الوفاء بالتزامه مع المغرب".

وكان الاتحاد المغربي تعاقد الصيف الماضي مع غيريتس المرتبط حالياً بعقد مع الهلال السعودي، ولم يكن المدرب البلجيكي متواجداً مع اسود الأطلس في مباراتيهم أمام جمهورية أفريقيا الوسطى (0-0) وتنزانيا (1-0) في الجولتين الأوليين من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى النهائيات المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية في العام 2012، حيث قام بالمهمة بدلاً عنه مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي الذي كان مساعداً له في النادي السعودي.

وتسبب غياب غيريتس عن الإدارة الفنية للمنتخب المغربي موجة غضب عارمة في وسائل الإعلام المحلية خصوصاً عقب التعثر أمام جمهورية أفريقيا الوسطى في الجولة الأولى من التصفيات القارية، قبل أن تتحسن الأمور في المباراة الثانية أمام تنزانيا عندما حقق اسود الأطلس فوزهم الأول منذ عامين وتصدروا المجموعة إلى جانب جمهورية أفريقيا الوسطى.

وتنتظر المنتخب المغربي مواجهتين ساخنتين أمام الجزائر في التصفيات القارية في آذار/مارس وحزيران/يونيو المقبلين.

وكان رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أكد الاثنين أن "المغرب وقع عقداً مع المدرب غيريتس في حين أن الأخير لا يزال مرتبطاً بعقد مع الهلال".

وأضاف في حديث لصحيفة الرياض السعودية "أن هذا خرق للقوانين الجاري بها العمل ونحن لن نسكت عن ذلك على الرغم من العلاقات الجيدة بين المغرب والسعودية".

وكان غيريتس أعلن في 7 حزيران/يونيو الماضي في تصريحات لصحيفتي "هيت لاتست نيوز" و"دي مورغن" انه توصل إلى اتفاق مع الاتحاد المغربي للإشراف على تدريب منتخب بلاده.

وكانت تقارير صحافية مغربية تحدثت أواخر الشهر الماضي عن قرب مجيء غيريتس لبدء مهمته مع منتخب المغرب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن مهمة المدرب البلجيكي مع الهلال مستمرة طالما انه يواصل مشواره في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وكان من المرجح تكون مباراة الهلال مع الغرافة القطري في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية الأخيرة لغيريتس على رأس الإدارة الفنية للفريق السعودي بعدما تخلف (0-4) حتى الدقيقة 117 من الشوط الإضافي الثاني كونه فاز (3-0) ذهاباً، بيد انه سجل هدفين في مدى 3 دقائق وحجز بطاقته إلى دور الأربعة حيث واجه ذوب اهان الإيراني ذهابا في طهران (0-1) وسيلاقيه الأربعاء المقبل إياباً في الرياض.

كما أن صحفاً سعودية عدة تحدثت قبل نحو شهر عن أن الهلال بصدد التعاقد مع المدرب السويدي زفن غوران اريكسون لخلافة غيريتس، لكن الأخير أوضح من دون أن ينفي الخبر أن الفريق لديه مشاركة آسيوية الآن ولا يجوز الحديث عن تغيير المدرب قبل انتهاء مشواره فيها.

وحقق غيريتس (54 عاماً) نجاحاً في الهلال حتى الآن بقيادته إلى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، وهو كان قدم إليه في أيار/مايو 2009 في عقد لموسمين آتيا من مرسيليا بعد أن تولى إدارته الفنية في أيلول/سبتمبر 2008 خلفاً لالبير ايمون.

2.تعادل منتخبا كوريا الجنوبية واليابان لكرة القدم سلبياً في المباراة الودية



تعادل منتخبا كوريا الجنوبية واليابان لكرة القدم سلبياً في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء بالعاصمة الكورية سول ضمن استعدادات الفريقين لارتباطاتهما القادمة.

ويستعد الفريقان حالياً للمشاركة في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل.

وفي مباراتين وديتين أخريين اليوم على استاد "ألعاب العالم" بمدينة كاوشيونغ في تايوان ، فاز المنتخب الفيليبيني على مكاو 5-صفر وتعادل منتخبا تايوان وهونج كونج 1-1.

وفي إطار المباريات الدولية الودية أيضاً واصل منتخب أوروغواي انتصاراته في رحلته إلى جنوب شرق آسيا وأسقط المنتخب الصيني برباعية نظيفة في عقر داره اليوم الثلاثاء ضمن استعدادات الفريقين لارتباطاتهما المقبلة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي استمر حتى الدقيقة 70 من اللقاء قبل أن يحرز اللاعب الصيني فينغ شياوتينغ هدف التقدم لأوروغواي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وأضاف إدينسون كافاني وكريستيان رودريغيز ألفارو فيرنانديز ثلاثة أهداف أخرى لأوروغواي في الدقائق 78 و81 و74 على الترتيب.

والمباراة هي الثاني التي يخوضها منتخب أوروغواي ، الفائز بالمركز الرابع في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، في غضون أربعة أيام حيث اكتسح مضيفه الإندونيسي بسبعة أهداف نظيفة يوم الجمعة الماضي.

وتأتي مباراة اليوم ضمن استعدادات أوروغواي لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها الأرجنتين منتصف العام المقبل بينما يستعد المنتخب الصيني لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل.

خسارة عُمان أمام تشيلي

وفي مسقط خسر منتخب عمان لكرة القدم أمام نظيره التشيلي صفر-1 اليوم الثلاثاء على استاد السيب في العاصمة العمانية مسقط ضمن استعداداته لدورة كاس الخليج في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 5 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

وسجل بيدرو موراليس هدف المباراة في الدقيقة 20.

وكان منتخب عمان توّج بطلاّ لدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه في النسخة التي استضافها مطلع عام 2009.

وكانت المباراة سريعة من الجانبين اعتمد فيها المنتخب العماني على لاعبي خط الوسط فوزي بشير واحمد حديد بمساندة كانو في محاولة لإيصال الكرة إلى أسامة حديد وحسن ربيع لكن الدفاع المنظم للمنتخب التشيلي حال دون تسجيل أي هدف، في حين اعتمد التشيليون في الهجمات على الكرات المرتدة والطويلة عن طريق مارك غونزاليز وهيكتور مانيلكا.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر كرة من لغونزاليز من الجهة اليمنى الذي استغل خطأ لمحمد الشيبة فتقدم بالكرة وعكسها زاحفة تابعها بيدرو موراليس أرضية على يسار الحارس الهويدي.

أدار اللقاء الحكم القطري عبدالله البلوشي.

الأبيض الإماراتي يخسر على ملعبه

وفي عقر داره، خسر منتخب الإمارات أمام ضيفه الأنغولي صفر-2 في مباراة دولية ودية أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

وسجل مايكو أنطونيو في الدقيقة 20 ودليغاردو دياز في الدقيقة 89 الهدفين.

وافتقد منتخب الإمارات، الذي خسر ايضا امام تشيلي صفر-2 السبت الماضي، عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة أو الارتباط بالمنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة غوانغ زهو الصينية الشهر المقبل.

من جهتها، خاضت أنغولا المباراة بلاعبين محليين وبغياب المحترفين في الخارج، وذلك رغبة من المدرب زيكا أمارال لتجربة أكبر عدد من العناصر تحضيرا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 التي تقام نهائياتها في غينيا الاستوائية والغابون.

الكويت تهزم فيتنام بسهولة

ومن جانبه حقق المنتخب الكويتي المتوّج مؤخراً بلقب بطولة غرب آسيا فوزا مقنعاً على ضيفه منتخب فيتنام وتغلب عليه 3-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم منتخب فيتنام بهدفه في الدقيقة 57 لكن رد فعل المنتخب الكويتي كان حاسماً حيث سجل ثلاثة أهداف متتالية.

وسجل خالد سعد عجب الهدف الأول للمنتخب الكويتي في الدقيقة 68 ثم أضاف زميله يوسف ناصر السلمان الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 79 و90.

البحرين تسقط أمام أوزبكستان

وتجرع المنتخب البحريني لكرة القدم خسارة ثقيلة أمام ضيفه الأوزبكستاني بنتيجة 2-4 في المباراة الدولية الودية على استاد البحرين الوطني في الرفاع.

وافتتح نافكاروف التسجيل للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 7 وأضاف الكسندر غينريخ في الدقيقة 15 وقلص فوزي عايش الفارق بإحرازه الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 33.

وتمكن أوديل أحمدوف من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 44 وبعد ذلك بدقيقة واحدة سجل ماكسيم شاتسكيخ الهدف الرباع للمنتخب الأوزبكي.

وفي الدقيقة 57 عاد المنتخب البحريني لهز شباك الضيوف مرة ثانية عن طريق اللاعب حسين سلمان.

وكانت أوزبكستان خسرت أمام السعودية صفر-4، في حين فازت البحرين على الكويت 3-1 قبل أيام.

فوز بلغاريا على السعودية

وخارج قواعده خسر المنتخب السعودي لكرة القدم أمام نظيره البلغاري صفر-2 في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في أسطنبول.

وسجل هدفي المنتخب البلغاري ديميتار رانغلوف في الدقيقة 39 ودوفانسكي في الدقيقة 44.

وتأتي المباراة ضمن معسكر المنتخب السعودي في تركيا استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج العشرين في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 5 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، وكأس آسيا في الدوحة مطلع العام المقبل.

العنابي يخسر أمام بطل آسيا

وفي الدوحة تغلب منتخب العراق بطل آسيا على مضيفه القطري 2-1، ويشارك المنتخبان في كأس آسيا في الدوحة من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير 2011، حيث سيدافع المنتخب العراقي عن لقبه الذي توج به للمرة الأولى في تاريخه عام 2007 في جاكرتا بفوزه على نظيره السعودي 1-صفر في النهائي.

وسجل عماد محمد في الدقيقتين 11 و57 هدفي العراق، وماجد محمد في الدقيقة 33 هدف قطر.

وخاص المنتخبان المباراة بكامل نجومهما خاصة العراقي الذي اعتمد على جميع محترفيه حيث يلعب عدد لا بأس به منهم في الأندية القطرية.

وتفوق العراقيون في الشوط الأول فسجلوا هدفاً وأهدروا فرصا عدة أبرزها لعماد محمد في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني حاول المنتخب القطري تعديل النتيجة لكن حارس العراق محمد كاظم تصدى لأبرز فرصتين لجار الله المري في الدقيقة 90 ومحمد عبد الرب في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

3.الاتحاد المصري لكرة القدم




يعقد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر غداً الأربعاء اجتماعاً هاماً مع المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة لمناقشة إيجابيات وسلبيات المرحلة الماضية وخاصة المستوى المتواضع الذي ظهر به الفراعنة في مباراتهم الأخيرة التي خسروها أمام النيجر صفر-1 أول من أمس الأحد في نيامي في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012.

كما يناقش رئيس الاتحاد متطلبات المرحلة القادمة وكيفية استعادة المنتخب الوطني مكانه الطبيعي في جدول المجموعة السابعة من أجل الدفاع عن اللقب على أن يقوم بعرض نتيجة الاجتماع على مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل خاصة وأن المرحلة القادمة لا تتحمل أي تغيير.

وحقق المنتخب المصري نتيجتين مخيبتين في مباراتيه الأوليين في التصفيات حيث سقط في فخ التعادل أمام ضيفته سيراليون 1-1 وخسر أمام مضيفته النيجر صفر-1 وبات يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة وتنتظره مواجهتين ساخنتين أمام جنوب أفريقيا في الجولتين الثالثة والرابعة.

4.ريال مدريد



أكد المدير الرياضي في نادي ريال مدريد ميغيل بارديزا أن فريقه لا ينوي التخلي عن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وكشف بارديزا في حديث لصحيفة "اس" المقربة من النادي أن مدرب النادي الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو "راض على العموم" من أداء المهاجم الفرنسي الدولي، لكن في الوقت ذاته يقول لنا أن "اللاعب يستطيع أن يقدم المزيد للفريق".

وقال "لدينا الوقت، يتعين علينا أن نكون صبورين ومواصلة دعم اللاعب. فكرة التخلي عنه ليس واردة في أذهاننا".

وأضاف "لن نيأس وأتوقع أن ينجح بنزيمة في صفوف ريال مدريد".

وكان بنزيمة انتقل الى فريق العاصمة الاسبانية الموسم الماضي قادماً من ليون لكنه فشل في فرض نفسه أساسيا واستمرت الحال على المنوال ذاته هذا الموسم بعد استلام مورينيو تدريب الفريق خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني.

5.المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم،



سيبقى مانو مينيزيس، المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، في أوروبا لمدة عشرة أيام، كي يتابع عن قرب مستوى النجم المخضرم رونالدينيو وعدد من لاعبي البلاد بالدوري الإيطالي.

وذكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن مينيزيس الذي قاد المنتخب الوطني إلى الفوز على أوكرانيا 2- صفر الاثنين وديا في مدينة ديربي الانكليزية، يرغب في حضور ثلاث مباريات، تجمع الأولى ميلان، الذي يلعب له المهاجمان روبينيو وألكسندر باتو والمدافع تياغو سيلفا فضلا عن رونالدينيو، أمام كييفو في السابع عشر من الشهر الجاري ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

بعدها بيومين، سيتوجه المدير الفني إلى مدريد لمتابعة مباراة ميلان مع مضيفه ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سيتمكن أيضا من الوقوف على مستوى مارسيلو الظهير الأيسر للفريق الإسباني.

وستنتهي الجولة الأوروبية لمدرب البرازيل في العشرين من هذا الشهر في لندن، حيث يحل إنتر ميلان ضيفا على توتنهام الانكليزي في البطولة نفسها.

وخلال تلك المباراة، سيسعى مينيزيس إلى تقييم الحارس جوليو سيزار والظهير الأيمن مايكون وقلب الدفاع لوسيو، الثلاثي المخضرم الذين كانوا مع منتخب البرازيل في مونديال جنوب أفريقيا صيف هذا العام وأعلنوا مؤخرا عن رغبتهم في المشاركة مع الفريق في مونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل بحثا عن لقبها العالمي السادس.

وفي تصريحات نشرها موقع الاتحاد البرازيلي، قال مينيزيس إن هذه الرحلة "قد تم التخطيط لها" منذ أن تولى منصبه في آب/أغسطس الماضي خلفاً لكارلوس دونغا الذي قاد الفريق في مونديال جنوب أفريقيا.

وقال المدرب :"الأمر كان مخططا له، وأعتقد أن هذه الفرصة كانت الأنسب استغلالاً للمباراتين الوديتين (أمام إيران وأوكرانيا). هذا العمل (تقييم اللاعبين) مهم وسيتم بشكل مشترك في البرازيل وفي أوروبا".

6.أنطون فيرديناند،




يواجه أنطون فيرديناند، مدافع فريق سندرلاند الانكليزي لكرة القدم احتمال إلقاء القبض عليه بسبب تخلفه عن حضور جلسة قضائية كانت مقررة بمحكمة نيوكاسل.

وصدر أمر القبض على اللاعب اليوم الثلاثاء بعدما تغيب عن الجلسة القضائية التي كانت مقررة الاثنين لاستخدامه الهاتف الجوال خلال قيادته السيارة في 13 تموز/يوليو الماضي أثناء توجهه لمطار نيوكاسل للحاق بالطائرة قبل إحدى المباريات الودية لفريقه استعدادا للموسم الحالي.

ويواجه اللاعب عقوبة منعه من قيادة السيارة بسبب انتهاكه القواعد.

وقال متحدث باسم الشرطة إن اللاعب لم يعتقل حتى الآن رغم صدور أمر القبض عليه".

7.ريال مدريد،




أنهى بدرو ليون، لاعب ريال مدريد، الأزمة التي بدأها قبل عدة أيام مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث أكد أن المدير الفني "هو من يحكم"، مشيرا إلى أن علاقته به "جيدة".

بدأ الخلاف يوم 28 أيلول/سبتمبر الماضي، عندما قال مورينيو إن "بدرو ليون ليس مارادونا ولا زيدان"، ردا على سؤال حول سبب استبعاده للاعب من مواجهة أوكسير الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

فسر قطاع عريض من وسائل الإعلام تلك الكلمات على أنها تمثل إهانة للاعب، الذي ظل صامتاً حتى المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء.

وقال بدرو ليون "مورينيو هو من يحكم، وقد قرر ألا أشارك في مباراة أوزير أو ديبورتيفو (لاكورونيا في الدوري الأسباني). بالتأكيد، يرغب الجميع في اللعب وليس الجلوس في الخارج، لكن المدير الفني هو من يقرر. لم تخلف تصريحات المدير الفني أثرا سيئا في نفسي".

أضاف لاعب خط الوسط أنه لا يعرف ما إذا كان غيابه "عادلا أم لا"، وأوضح أن "المدرب هو من يحكم، وعلي الخضوع. أسباب غيابي عن هاتين المباراتين رياضية بحتة. علاقتي به طيبة ، طيبة للغاية، وتلك الأسباب ستبقى فيما بيننا".

واستبعد بدرو ليون أن يكون غيابه في الآونة الأخيرة عقابا له حيث قال: "أنا أكافح للعودة إلى قائمة الفريق، هو (المدرب) من يقرر وأنا سعيد بأنني في هذا النادي. علي أن أقول إن الفريق جيد، يحقق الفوز والمنافسة داخله صعبة جدا".

وطالب بـ "الهدوء" من أجل "مواصلة العمل والتحسن"، مضيفا أن "تبادل اللعب سيأتي وسأكون جاهزا عندما يقرر المدرب مشاركتي".

وبرر بدرو ليون قرار مورينيو بقوله "يوم (مباراة) ليفانتي طلب مني شيئا لم أفعله كما أراد، وأعتقد أن قراره طبيعي جدا. قبل تلك اللحظة، كنت أعرف ما قمت به على نحو جيد وما فعلته بشكل سيء".

وأضاف "تحدثت معه عقب المباراة وكنت أعرف أنه ليس سعيدا بالمباراة التي قدمت. إنها أمور خططية، لم أنفذها عن دون قصد".

كما أراد اللاعب التأكيد على أنه حظي بمساندة المدير الفني خلال الأيام الماضية.

وقال "لم تكن لدي مشكلة معه قط.. لم يحدث شيء ، فقط لم يقم باستدعائي لمباراتين. الفارق بين ذلك ووجود مسألة شخصية بيننا كبير جدا. ما يمكنني قوله إن تصريحاته لم تسؤني. المدير الفني يثق بي ، ولا يزال علي العمل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ansarclub.yoo7.com
 
أخبار الرياضه يوم الاربعاء 13/10/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفيفا : هدف جدو يجعله لاعبا من أصحاب المهارات العالمية
» أغاني فيراج الترجي 2009
» قمة جديده بطموحات متجدده بين العريقين الأهلى طرابلس والأتحاد فى دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم
» معلومات عن الرياضيات
» اجمل صور لبطل آسيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين :: الاخبار الرياضيه-
انتقل الى: