منتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين
نرحب بك كزائر لمنتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين كما نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا

منتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين

منتدى فريق الأنصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين
 
الرئيسيةالبوابه eاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
ادارة موقع فريق الانصار الرياضي والثقافي ترحب بكم كأعضاء وزوار محترمين
تنويه لجميع الاعضاء انه عند كتابة اي مساهمه او الرد عليها فيجب التحلي بروح الاحترام فيما بينهم
نرجو من الاعضاء المحترمين عدم استخدام اسلوب التغزل او الادلى بأي مساهمه ليس لها داعي للذكر في المنتدى
على كل عضو الوعي ان اسمه سوف يظهرعلى مستوى عالمي اي ان المساهمه سوف تظهر في جوجل عند البحث
نعتذر على حذف بعض المساهمات والردود وذلك من اجل ان يكون المنتدى في احسن حال

شاطر | 
 

 (نافذة على الحب) من منظور علمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجامعي يونس بني عرابة
عضو متميز وفعال
عضو متميز وفعال
avatar

عدد المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 08/09/2011

مُساهمةموضوع: (نافذة على الحب) من منظور علمى   الأربعاء أكتوبر 12, 2011 7:04 pm

A شك أن الحب هو أمتع وأرق المشاعر التي يحتاجها الإنسان، وأنه أكثر التجارب التي تؤثر في نفسه، حتى وإن كان مؤلماً فهو الألم اللذيذ على حد قول الكثيرين ممن وصفوه، وفي سماء العلم حلق الحب كثيراً وشغل حيزاً كبيراً من تفكير العلماء محاولين إيجاد تفسير لآليته، والتغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على الإنسان عند الوقوع فيه.
ومن الحقائق التي يبرزها العلم حول الحب أيضاً أن الوقوع في الحب يسبب تغيرات طبيعية لدى الرجل والمرأة ، فالأشخاص الذين يعيشون حالة حب يكونون أكثر توتراً من غيرهم، مشيرين إلى أن الفشل في الحب قد يسبب الوفاة.

هذا ما توصلت إليه نتائج دراسة شملت 9 آلاف بريطانى، تؤكد أن الضغوط والقلق الناتجين عن العلاقات العدائية أو الغاضبة يمكن أن تفاقم مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأن احتمالات الإصابة بنوبة قلبية أو آلام فى الصدر زادت بنسبة 43 بالمئة، مقارنة مع الأشخاص الذين تربطهم علاقات طيبة مع زوجاتهم أو شركائهم.

وأوضحت الدراسة طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، أن حالة القلب لأى شخص تتأثر فيما يبدو بالاعتبارات السلبية للعلاقات الخصوصية وأن الجوانب السلبية مرتبطة بأمراض القلب المتعلقة بالشرايين التاجية.
ومن جانبه، أوضح روبيرتو دى فوجلى وهو متخصص فى علم الأوبئة بجامعة لندن، أن هناك بحوثاً أخرى أظهرت أن زيادة الروابط الاجتماعية يمكن أن تعنى حياة أكثر صحة.
وعن الفوائد الصحية للوقوع في الحب، أوضحت دراسة جديدة نشرتها مجلة ديماجرير الإيطالية المتخصصة في شؤون التغذية والوزن، أن الحب أفضل الوسائل الفعالة للتخلص من البدانة والوزن الزائد.
وخلص العلماء من إجراء أبحاثهم على فئران الحقل، أن هناك غدتين في مقدمة الرأس لهما دور أساسي في الشعور بالارتباط وهما نفس الغدد التي تدفع الإنسان إلى الإدمان على المخدرات والطعام، ومن هنا توصل العلماء إلى أن أن الوقوع في الحب يزيد من إفراز هذه الغدة.


(الشيكولاته )تزيد من تدفق المشاعر العاطفية

وفي دراسة مثيرة، كشف خبراء إيطاليون أن الشيكولاته لها تأثير كبير على القلب من الناحية العاطفية والبيولوجية، لأن هناك ارتباط قوي بين تناول الشوكولاته وزيادة العاطفة.

وأشار الباحثون إلى أن هناك ارتباط قوي بين تناول الشوكولاته وزيادة العاطفة، حيث تبين أن النساء اللاتي يعشقن هذه الحلوى، أكثر تمتعاً بحياة رومانسية وعاطفية مملوءة بالحب والغرام، مقارنة بغيرهن، كما أنها تفيد صحة القلب وسلامته وتعزز قدرته على ضخ الدم.

وأوضح الخبراء أن الشوكولاته تحتوي على أكثر من 300 مادة طبيعية نشطة، منها الكافيين والثيوبرومين المنشط، اللذان يزيدان نشاط الناقلات العصبية، إضافة إلى مادة "فينلاثيلامين" المنبهة المرتبطة كيميائياً بمركبات الأمفيتامين المنشطة، لافتين إلى أنها تلعب دوراً مهماً في تحسين المزاج السيء، وزيادة الشعور بالراحة والنشوة.

ووجد الباحثون، بعد متابعة 153 امرأة، أن اللاتى تناولن الشيكولاته ازدادت الرغبة العاطفية لديهن مقارنة بالمجموعة الأخرى التي لم تأكلها، مشيرين إلى أن الشوكولاته تسبب بثور الشباب، حيث أثبتوا أن مركبات الفلافونويد الموجودة فيها تحسّن صحة القلب، وتزيد تدفق الدم في الشرايين التاجية المغذية له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(نافذة على الحب) من منظور علمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فريق الانصار الرياضي والثقافي بولاية دماء والطائيين :: قسم المواضيع الطبيه-
انتقل الى: